تقارير أمنية

السبب الحقيقي لاشتعال الحرائق في دولة الاحتلال!

المجد-خاص

طالب رئيس الوزراء الصهيوني "بنيامين نتنياهو" مساعدة بعض الدول في عملية إخماد الحرائق المنتشرة في شمال ووسط دولة الاحتلال، والمستمرة منذ عدة أيام، في مشهد يكشف مدى هشاشة وضعف هذه الدولة المزعومة.

وستصل إلى دولة الاحتلال طائرات روسية وكرواتية وإيطالية ويونانية وقبرصية للمشاركة في إخماد الحرائق المشتعلة في مناطق متفرقة، حيث عجز الاحتلال عن إطفاء هذه الحرائق لوحده على الرغم من كل القوة التي تمتلكها.

ولم تحسم الجهات المختصة في دولة الاحتلال السبب الحقيقي لاندلاع هذه الحرائق، لكن رئيس الحكومة الصهيونية " نتنياهو" قال أن التقارير ترجح أن حالة الطقس والرياح هي السبب الرئيسي ورائها، في حين قال وزير الامن الداخلي الصهيوني "جلعاد أردان أن أكثر من نصف هذه الحرائق هي بفعل فاعل وتعود لأسباب قومية.

هذه الحرائق أثارت جدلاً واسعاً في الكنيست الصهيوني، حيث اتهم بعض الأعضاء وزارة المالية بالتقاعس لمنع حدوث ذلك، حيث لم يتم توفير ميزانية لبناء خطوط عازلة بين الغابات والأحراش والمدن المحيطة بها.

ويتصادف اشتعال هذه الحرائق مع الذكرى السنوية الساسة لاشتعال الحرائق في منطقة الكرمل في شمال فلسطين المحتلة حيث قتل فيها أكثر من 40 صهيوني.

ويمكن لنا أن نتخيل بعد انتهاء هذه الحرائق كيف سيبدو الوضع الداخلي في دولة الاحتلال في حال تعرضت لهجوم واسع وقوي من عدة جبهات، وكيف سيكون صمودها أمام هذا الهجوم الذي سيكون بشكل مؤكد اقوى من هذه الحرائق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى