الأمن المجتمعي

بالفيديو: تحذير من لصوص “الفيس بوك” من الفتيات

المجد – خاص

انتشر مقطع فيديو على موقع "يوتيوب" لشاب يتحدث عن ابتزاز الفتيات للشباب عبر مواقع التواصل الاجتماعي، محذراً الشباب من السقوط في مثل هذه القضايا.

ويقول الشاب أن هذا الأسلوب انتشر على مواقع الانترنت وهو ما جعله يتحدث فيه، موضحاً أن بعض مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" يَطلب منهم أصدقائهم في الموقع الحديث معهم بالفيديو، وهو ما يجعلهم يقبلون طلبهم دون أن يتأكدوا إن كان هذا الصديق شاب أو فتاة أو منتحل شخصية ما.

وتابع الشاب أنه عند فتح الكاميرا وبدء الحديث يفاجأ مستخدم "الفيس بوك" أن من تحدثه فتاة عارية، مبيناً أن هناك نوعين من الشباب: شاب يقطع التواصل ويرفض الحديث معها، وشاب يقبل ويستمر في التواصل وقد تطلب منه التعري.

وأضاف الشاب أنه بعد عدة مكالمات وحوارات بين الشاب والفتاة، تبدأ الفتاة بابتزاز الشاب بنشر مقاطع الفيديو المسجلة له على الانترنت، أو إرسالها لأصدقائه على "الفيس بوك"، في حال لم يرسل لها مبالغ مالية، وهنا يكون الشاب قد وقع ضحية تلك الفتاة.

وختم الشاب حديثه بالنصيحة للشباب ومستخدمي "الفيس بوك" بعدم الرد والتواصل مع الأشخاص المجهولين لديهم، وخاصة باستخدام محادثات الفيديو.

ومن هنا فإننا في موقع "المجد الأمني" نؤكد بأن فتيات المخابرات الصهيونية استخدمت هذا الأسلوب مع بعض الشباب الفلسطيني في محاولة منها لإسقاطهم، غير أن الشباب الفلسطينيين كانوا أوعى لتلك الأساليب ورفضوا التعاطي معها وأبلغوا الأجهزة الأمنية بذلك.

وننوه إلى أنه يجب الحذر في التعامل مع مواقع التواصل الاجتماعي، وعدم قبول أي صداقات مجهولة أو التحدث مع أشخاص لا تعرفهم، وإبلاغ الأجهزة الأمنية عن مثل هذه القضايا ليتم معالجتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى