تقارير أمنية

بالصور والفيديو: مخدرات بلا هوادة إلى العالم العربي في عام 2016

المجد – خاص

شهد عام 2016 أكبر حالات ضبط المخدرات والكحول في بعض الدول والمناطق العربية، لكنه أيضاً لم يخلو الأمر من باقي الدول الأخرى، ولكن ما يختلف في عام 2016 عن الأعوام السابقة، أنه شهد ازدياد في تهريب المخدرات للدول العربية، وهنا نذكر أكبر الضبطيات في تاريخ بعض الدول العربية والتي شهدها عام 2016.

وبداية من الكويت حيث ضبطت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في يوليو 2016 على عشرة ملايين حبة مخدرة "كبتاجون" والتي وصلت قيمتها إلى 25 مليون دينار كويتي، وتعد الضبطية من أكبر كميات المخدرات التي تم ضبطها في تاريخ الكويت.

ويظهر في الفيديو الحرفية العالية في إخفاء تلك الكمية الكبيرة من الحبوب المخدرة، حيث إنها وضعت بين طبقتين من فولاذ الصهريج، فيما كانت الطبقة الخارجية عبارة عن عدة طبقات فولاذية ونحاسية.

فيما تظهر الصور التالية ضبط أكبر كمية من الخمور في تاريخ الكويت، حيث إنه في نوفمبر 2016 تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالكويت من ضبط 15 ألف كرتون احتوت على 180 ألف زجاجة من الخمور، والتي قدر بـ 15 مليون دينار كويتي تقريباً.

وأظهرت الصور التالية تمكن الأجهزة الأمنية الأردنية في سبتمبر 2016 من ضبط أكبر شحنة مخدرات في تاريخ الأردن، حيث أنها أحبطت محاولة تهريب 13 مليون و200 ألف حبة "كبتاجون" مخدرة، والتي كانت مخبأة بطريقة احترافية داخل "مناشر غسيل".

أما مقطع الفيديو والصور التالية والتي انتشرت في شهر إبريل 2016، يظهر أكبر ضبطية مخدرات فلسطين "قطاع غزة" منذ تأسيس الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، حيث تمكنت المكافحة من ضبط 297 فرش حشيش، و3898 حبة ترامال، بالإضافة إلى مبالغ مالية وأسلحة بحوزة أحد التجار من مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

ختاماً:

إن المطلع على ما سبق يدرك حجم المؤامرة على العالم العربي والإسلامي، وكيف يعمل الأعداء على تدمير جيل كامل بتهريبهم لتك المخدرات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى