الأمن التقني

لماذا تظهر إعلانات الـ”فيسبوك” غير اللائقة؟

المجد-خاص

يستغرب بعض المستخدمين من ظهور إعلانات "فيسبوك" غير اللائقة وغير المناسبة على صفحاتهم الشخصية، أو ظهور إعلانات غير مفيدة، فما هي السياسة التي يتبعها موقع الفيس بوك في عرض الإعلانات ، وكيف يمكن التحكم في الإعلانات التي تتم مشاهدتها.

يستخدم موقع "فيسبوك" المعلومات الشخصية التي تشاركها في حسابك مثل العمر والسكن والجنس والأجهزة التي تستخدمها للاتصال بالموقع، في تحديد شكل وطبيعة الإعلانات التي تظهر على حسابك الشخصي، فالإعلان الذي يظهر يكون مرتبط بهذه المعلومات بشك مباشر.

أيضاً يعتمد "فيسبوك" في عرض إعلاناته ونوعيتها على نشاطك في تصفح الموقع، والصفحات التي تسجل إعجابك بها، والمجموعات التي تنتسب إليها، بالإضافة إلى رسائلك مع الأصدقاء، حيث يتم عرض الإعلانات وفق هذه الاهتمامات.

هذا يعني أن الموقع ينتهك خصوصية مستخدميه من أجل عرض الإعلانات ومن أجل عيون المعلنين والمسوقين.

وكان موقع "فيس بوك" قد واجهة سابقاً دعوى قضائية تتهمه بمراجعة الرسائل الخاصة بين المستخدمين لأغراض لا علاقة لها بتسهيل نقل الرسائل وإنما لأهداف إعلانية وتسويقية.

وحتي تحل هذه المشكلة كل ما عليك هو القيام بتعديل تفضيلات الإعلانات لديك وإخفاء جميع الإعلانات، أو استخدام أدوات التحكم في الإعلان على أساس الاهتمامات، إذا كنت لا ترغب في قيام فيسبوك باستخدام معلوماتك الشخصية وخصوصيتك لأغراض إظهار الإعلانات لك، 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى