الأمن المجتمعي

أجهزة مخابراتية تهدف لزعزعة القاعدة بالقيادة

المجد – خاص

نقلت صفحات ومواقع إلكترونية مرتبطة بأجهزة أمنية مخابراتية أخبار وكلام مجتزأ لتصريحات على لسان بعض قادة المقاومة وذلك بهدف تشويه صورتها من ناحية، ومن ناحية أخرى إظهارها أنها ليس على المسئولية الوطنية في تصريحاتها.

وتنشر هذه الصفحات والمواقع الإلكترونية تلك الأخبار والتصريحات المجتزأة بهدف زعزعة الجبهة الداخلية للمقاومة، وهز ثقة القاعدة الجماهيرية بقادتها، وإظهار أن التضحيات التي يقدمها المقاومون في الميدان تذهب بتصريحات غير مدروسة من قيادة متهورة لا تعرف ماذا تفعل، أو ماذا تقول.

وقامت أجهزة أمنية مخابراتية أيضاً بإنشاء صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي في ظاهرها أن صفحات شخصية لقيادات المقاومة، أو صفحات داعمة لها، ولكن في الحقيقة هي صفحات مسمومة هدفها تشويه صورة قادة المقاومة.

وكان من أبرز تلك التصريحات في الآونة الأخيرة تصريح محمود الزهار أحد أبرز قادة المقاومة، والذي أفاد لبعض وسائل الإعلام أنه تصريح مجتزأ، ومن أبرز تلك الصفحات صفحة المراعاة والشفاء لعماد العلمي، وهو أيضاً أحد أبرز قادة المقاومة.

والغريب في الأمر أن الكثير من وسائل الإعلام الإلكترونية ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي يتعاطون مع تلك الأخبار والصفحات المزيفة دون التأكد من دقتها وصحتها من الجهات الرسمية.

ومن هنا فإننا في موقع "المجد الأمني" ننوه إلى وسائل الإعلام الإلكترونية بتحري الدقة والتأكد من الأخبار المنشورة من مصدرها، وعدم نقل الأخبار عن الصفحات المشبوهة دون التأكد من ذلك.

كما وندعو نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بالتريث في نقل الأخبار، أو نقل الأخبار من وسائل الإعلام الموثوقة والرسمية المعروفة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى