الأمن التقني

حل مشكلة عدم ظهور معاينة الصور في الويندوز

المجد – خاص

يوفر الويندوز ميزة جيدة وسهل في تصفح الصور عن طريق المعاينة، هذه الميزة اكثر سلاسة من عرض الصور فرادة، فهي تتيح مشاهدة الصور بشكل مصغر وانتقاء المطلوب بكل سهولة دون الحاجة الى استعراض كل الصور على حدى.

لكن احياناً نجد ان هناك مشكلة في استعراض ومعاينة الصور بالويندوز وهي ما تسبب ازعاج للمستخدمين، هذه المشكلة نسميها مشكلة عدم ظهور معاينة الصور، سنستعرض بهذا المقال حل لتلك المشكلة لكي يصبح الويندوز قادراً على عرض صور المعاينة من جديد.

الحل الأول/ يعتمد على عدم التأشير على الاختيار المُسمى بـ ” اظهار ايقونات دوماً، وعدم اظهار صور مصغرة مطلقاً ” من خلال الذهاب الى لوحة التحكم Control Panel في الويندوز ثم البحث عن قسم "خيارات مستكشف الملفات" ثم تفتحه ثم الدخول الى تبويب عرض "View" ثم حذف علامة ” √ ” من امام الاختيار ” اظهار ايقونات دوماً، وعدم اظهار صور مصغرة مطلقاً ”  ثم النقر على OK.

الحل الثاني/ اذا لم يصلح الحل الأول هو حذف ذاكرة التخزين المؤقتة للصور المُسماه (Thumbnail cache)، وللوصول الى هذا عليك بالضغط كليك يمين على حاوية C ثم اختيار Properties ثم الدخول على تبويب General ثم الضغط على زر Disk Cleanup الموجود بالأسفل. بعد ذلك ستظهر لك نافذة تحليلية تحتوي على الملفات الغير مرغوب بها والتي يمكنك حذفها من أجل تنظيف الهارد ديسك، كُل ما عليك هو وضع علامة √ امام صور مصغرة "Thumbnails "ثم الضغط على زر OK، بعد ذلك ستلاحظ أن المشكلة حلت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى