المخابرات والعالم

ماذا بداخل الحقيبة السوداء التي تسلمها ترامب بعد فوزة؟!

المجد – خاص

تسلم الرئيس الأميركي الجديد، دونالد ترامب، حقيبة أمريكيا السوداء، التي تعد من اخطر الحقائب بالعالم فبداخلها مصير نصف سكان الكرة الارضية، تلازمة اينما ارتحل، ويتناوب على حملها 5 من عناصر الكوماندوز، ووقع عدة قرارات أخرى، خلال الـ 48 ساعة الأولى له في البيت الأبيض، منذ توليه الرئاسة.

تعد الشيفرة النووية الأمريكية من اخطر الشيفرات على الاطلاق فبضغطة زر واحد كفيلة لإحداث دمار شامل في العالم، وابادة نصف سكان العالم، ويطلق عليها الامريكان "كرة القدم النووية"،ويأتي هذا اللقب من اسم حركي يطلق على خطة سرية للحرب النووية، وفقًا لوزير الدفاع الأمريكي السابق روبرت ماكنمارا.

تتواجد هذه الحقيبة دائمًا حال سفر الرئيس الأمريكي، على متن طائرته وطائرات الهليكوبتر، والسيارات، وحتى أثناء تواجده في المصعد، وأثناء تواجد الرئيس في البيت الأبيض يتم تخزين "كرة القدم" في مكان آمن داخله.

ماذا تحتوي الحقيبة السوداء؟

تحتوى الحقيبة على ملفات سرية للغاية، تسمح لرئيس الولايات المتحدة إعطاء أمر تنفيذ هجوم نووي عندما يكون بعيدًا عن مراكز القيادة الثابتة مثل غرفة العمليات في البيت الأبيض.

وتعرف "الحقيبة السوداء" أيضًا باسم "حقيبة الطوارئ" و"حقيبة الزر" و"الصندوق الأسود"، ويتناوب على حمل هذه الحقيبة، 5 جنود كوماندوس تلقوا تدريبًا خاصًا بآلية التعامل مع هذه "الحقيبة الخطيرة" ويلازمون الرئيس الأمريكي على الدوام كي يتمكن حال حدوث خطر عالمي، من تشغيلها وإطلاق هجوم نووي في غضون دقائق.

وتضم الحقيبة أيضًا، كتابا أسود يتضمن تعليمات لتوجيه ضربة نووية انتقامية، وكتاب أسود آخر يتضمن قائمة مواقع سرية لإيواء والحفاظ على الرئيس بأمان، وكتيب من 10 صفحات يتضمن تعليمات حول كيفية تشغيل نظام الطوارئ، وبطاقة الإدخال تحوى شفرة المصادقة على الإطلاق.

مقالات ذات صلة