تقارير أمنية

بالصور والفيديو: تعرف على النقاط الميتة وأنواعها

المجد – خاص

اعتمدت أجهزة المخابرات الصهيونية في السنوات الأخيرة على "النقاط الميتة" في إيصال المبالغ المالية لعملائها، وذلك نتيجة ما تعانيه من أزمات في إيصال المال عن طريق وسائل أخرى كالحوالات المالية وغيرها، فلذلك وجدت نفسها أمام هذا الأسلوب الذي ربما تصنفه المخابرات بأنه أقل خطراً من الوسائل الأخرى.

و"النقاط الميتة" هي عبارة عن مكان له مواصفات خاصة يستخدم كنقطة لاستلام أو تسليم كل ما ترسله المخابرات الصهيونية لعملائها سواء أكان مالاً أو هواتف نقالة أو شرائح الاتصال أو أجهزة إلكترونية وربما الأسلحة وغيرها، وتنقسم النقاط الميتة إلى نوعين هما: النقاط الميتة المفتوحة والنقاط الميتة المغلقة.

والنقاط الميتة المفتوحة هي عبارة عن مناطق مفتوحة كالأراضي الفارغة أو الشوارع أو شاطئ البحر وغيرها من المناطق، بحيث يضع أحد عملاء الاحتلال المبلغ المالي أو الغرض المرسل من قبل المخابرات الصهيونية بطرقة مموهة أو مخفية إلى جوار عمود كهربائي أو شجرة أو أي علامة معينة ليستلمها عميل آخر.

أما النقاط الميتة المغلقة في عبارة عن مناطق مغلقة كحمامات المستشفيات والأسواق وغيرها، فيقوم العميل بوضع الغرض المرسل داخلها، كوضعه في سقف "السيفون" أو خلفه أو أي مكان آخر داخل النقاط المغلقة.

وخلال اعترافات بعض العملاء أفادوا أن ضباط المخابرات الصهيونية كانوا يشرحون لهم النقاط الميتة وكيفية زراعتها أو الاستلام منها، موضحين أن ضابط المخابرات الصهيونية يترك فترة زمنية بين العميل المسلم والمستلم حتى لا يرى كل منهما الآخر.

مقالات ذات صلة