الأمن التقني

الدخول الى الفيس بوك من خلال الفلاش ميموري

المجد – خاص

يأتي موقع الفيس بوك كمنصة اجتماعية شهيرة عالميا على رأس المواقع المستهدفة من القراصنة ، لذلك يسعي خبراءها الامنيين الى زيادة أمان الموقع والحفاظ على حسابات المستخدمين بإضافة ميزة امان قوية ورائعة وهى امكانية الموافقة على تسجيل الدخول من خلال استخدام فلاشه  USB.

مثلما اتاح لنا الموقع تأمين الحساب من خلال رقم الهاتف او الإيميل او اسم من اختيارك او ارسال كود الى هاتفك، اتاح ايضاً ميزة جديدة وهي استخدام اسلوب المصادقة عبر استخدام الفلاش ميموري، وهذه ميزة جديدة واكثر امان لتأمين حسابك واختيارية وليس إجبارية ، وسيكون من الضروري أن يكون لديك مع هذه الميزة الجديدة فلاشه من نوع U2F USB وهى يمكن العثور عليها وشرائها من مختلف المتاجر المتخصصة الالكترونية.

ويؤكد مهندس الأمن في الفيس بوك أن هذا هو نظام الامان والتشفير الذى تستخدمه شركة الفيس بوك في السيرفرات الداخلية وفى الحماية للأنظمتها الداخلية.

ولتطبيق ذلك قم بوصل الفلاش الى جهازك، وقوم بتسجيل الدخول الى حسابك على الفيس بوك واضغط على الرابط التالي " هنـــــا " الذي سينقلك الى اعدادات الأمان بالفيس بوك، نلاحظ وجود عدة خيارات للموافقة على تسجيل الدخول من بينها الرسائل النصية وارسال كود الى هاتفك وغيرها ، وما يهمنا هنا هو خيار Security Keys فنقوم بالضغط اضافة مفتاح. Add Key .

تظهر لنا نافذة صغيرة بعنوان اضافة مفتاح الامان وبها رسالة نصية هى" : If you have a USB security key, you can use it to protect your Facebook account"

ومعنى الرسالة لو لديك مفتاح الامان ( USB ) يمكن لك استخدامها من اجل حماية حسابك على الفيس بوك وبالطبع اذا كان لدينا هذه الفلاشة نكمل الخطوات ونضغط على اضافة مفتاح Add Key .، وهكذا لايتم فتح الفيس بوك الا اذا تم وصل هذا الفلاش بالجهاز.

مقالات ذات صلة