الأمن المجتمعي

ما هو المطلوب منك لتحصل على وظيفة؟

المجد – خاص

اعتمدت أجهزة المخابرات الصهيونية في الآونة الأخيرة على فن الخداع في عملية إسقاط الضحايا في وحل العمالة، مستخدمةً في ذلك أسلوب إغراء الضحية بالوظيفة المقدمة من مؤسسات أو جمعيات وهمية خارجية.

وحول ذلك الموضوع فقد تلقى بعض المواطنين الفلسطينيين اتصالاً من جمعية أطلقت على نفسها اسم "جمعية سما" في الضفة الغربية تبلغهم بوجود بطالة لمدة ستة شهور مقابل إعطاء معلومات عن غزة.

بينما تلقى آخرين اتصالاً من أشخاص يدعون أنهم من سلطة رام الله يعرضون عليهم المساعدة المادية والتوظيف مقابل العمل معهم، وجلب معلومات عن التنظيمات والفصائل الأخرى.

وبعد متابعة الأمر من قبل الأجهزة الأمنية والمختصين تبين أن الأجهزة المخابراتية الصهيونية هي من تقف خلف تلك الاتصالات، وأن الهدف منها تجنيد بعض الأشخاص وجمع المعلومات، حيث تعرض المخابرات على البعض الوظيفة مقابل جمع المعلومات عن المقاومة الفلسطينية.

كما تبين أنه لن يرسل أي مبلغ مالي للأشخاص الذين تم الاتصال بهم، ولا يوجد أي أوراق عمل رسمية، ولكن كل ما يجري هو عملية ابتزاز الشخص الذي تجاوب معهم بالفضح أو الاستمرار في التواصل وجلب المعلومات.

وبعد فترة معينة من الزمن يدرك المتصل به أن المخابرات الصهيونية هي من تقف خلف تلك الاتصالات ويجد نفسه أنه قد وقع في وحل العمالة.

ومن هنا فإننا في موقع "المجد الأمني" ننوه إلى أبناء مجتمعنا بالحذر من تلك الاتصالات وعدم التعاطي معها، والتأكد من مصداقية الجهة المتصلة من خلال الجهات المختصة، وعدم إعطاء أي معلومات عن المجتمع الفلسطيني ومقاومته الباسلة لأي جهة كانت.

مقالات ذات صلة