الأمن التقني

كيف تستعين بصديقك لاسترجاع حساب الفيس بوك المسروق؟

المجد – خاص

هل سبق ان سرق حسابك؟.. هل عانيت من مشكلة استرجاع الحساب على الفيس بوك؟، العديد من مستخدمي الفيس بوك يعانون من هذه المشكلة، الفيس بوك اطلق مؤخراً ميزة جديدة تساعدك على حل هذه المشكلة، وهي ميزة "الأصدقاء الموثقين" أو ما يعرف بجهات الاتصال الموثوقة، والهدف من هذه الخاصية تحديد بعض الأصدقاء في الفيس بوك  للاستعانة بهم في حال تمت سرقة الحساب الخاص بك.

ولتفعيل هذه الميزة نضغط على أيقونة الإعدادات ونختار منها إعدادات الحساب  settings بعدها نختار من القائمة الحماية security  ونبحث في الصفحة الجديدة عن “ جهات الاتصال الموثوقة” trusted contacts ، الآن نقوم بالضغط على زر اختيار جهات الاتصال الموثوقة” ونحدد من هم الأصدقاء الذين نرغب بضمهم للقائمة.

عند اتباع هذه الطريقة يمكنك اذا ما تمت عملية سرقة لحسابك الاستعانة بالأصدقاء الموجودين ضمن القائمة "قائمة الأصدقاء الموثوقين" العمل على استعادة الحساب بكل سهولة، ولن تتضرر اي من معلوماتك ، لأنه لن يستطيع أي شخص الدخول لحسابك عند تفعيلك لهذه الخاصية .

ولزيادة حماية حساباتكم عبر فيسبوك ، انصحكم بالذهاب الى اعدادات الحساب settings ومن ثم امان الحساب security وتفعيل خاصية التحقق الثنائي Two-factor authentication ، في حال تفعيلكم ايضا لهذه الخاصية ، لن يستطيع أي شخص كان الدخول لحسابكم وذلك لأن فيسبوك سوف يُرسل لك رسالة تحتوي على رمز خاص لفتح حسابك الفيسبوك ، ولن يتمكن أي شخص آخر من فتح حسابك حتى لو حصل المهاجم على كلمة السر الخاصة بك ، لأنه ببساطة لا يمتلك الرمز الخاص الذي وصلك كرسالة قصيرة.

مقالات ذات صلة