الأمن التقني

أخطر تطبيقات VPN التي يجب ألا تقوم بتحميلها

المجد – خاص

تعتبر برامج وتطبيقات الشبكات الافتراضية الخاصة المعروفة بـ VPN (Virtual Private Network)، من أفضل الطرق لدخول المواقع المحجوبة وحماية خصوصيتك وأمنك أثناء تصفحك للأنترنت. ورغم تشكيك الكثيرين في إمكانية حماية خصوصيتك وهويتك من خلال برامج وتطبيقات الـ VPN، معتبرين أنك ستترك خيطاً يسهل من خلاله تتبعك مهما فعلت.

توجد عدة أسباب لاعتماد واستخدام خدمات VPN ، منها حماية خصوصيتك على الإنترنت، وتحصين نفسك ضد محاولات الاختراق والقرصنة، والوصول إلى الخدمات المحجوبة في بلدك ، وكما نرى فإنها مفيدة بالطبع وخاصة اذا كانت تطبيقات "أمنة ومشفرة" ولديها مصداقية جيدة وتحترم خصوصيات المستخدمين لها ، ولكن ماذا عن تطبيقات ال VPN الخطيرة والملغمة والتي تكون بمثابة بوابة لاختراقك والوصول الى بياناتك وبالتالي إمكانية ابتزازك .

طبعا يوجد على الانترنت نوعين من خدمات الـ VPN  خدمات مدفوعة والاخرى مجانية وبطبيعة الحال ايضا ان هناك عدة فروقات بين إمتلاك خط مدفوع وآخر مجاني ومن اهم هذه الفروقات قد تكون تسجيل نشاطات المستخدم ، حيث ان في النسخ المدفوعة عادة لا تقوم بتسجيل نشاطات المستخدم في سيرفراتها عكس الخدمات المجانية من الـ VPN  غير ذلك فنتحدث كذلك عن كمية الصبيب فإذا كان هذه الاخيرة قد تكون ضعيفة في الخدمات المجانية فقد تكون قوية في الخدمات المدفوعة .

فكما توجد تطبيقات VPN ذات مصداقية وأمنة ، توجد تطبيقات VPN يجب عليك الحذر منها وعدم إستخدامها او تحميلها سواء على حاسوبك او هاتفك الذكي لانها بمثابة إختراق، فحسب تقرير نشرته جامعة بيركلي Berkeley حول أبرز التطبيقات الخطيرة التي  يجب الحذر منها وطالب التقرير بحذفها، كالتالي:

1- OkVpn

٢- EasyVpn

٣- SuperVpn

٤- Betternet

٥- CrossVpn

٦- Archie VPN

٧- HatVPN

٨- sFly Network Booster

٩- One Click VPN

١٠- Fast Secure Payment

ابرز تطبيقات الـ VPN الآمنة:

1- Hotspot Shield

2- SecureLine VPN

3- Spotflux VPN

4- Hola Free VPN

5- Speed VPN

6- Super VPN

7- Hideman VPN

مقالات ذات صلة