تقارير أمنية

أبرز مهام العميل (أ ، ش)

المجد – خاص

ارتبط المدان (أ ، ش) من مواليد 1985 من سكان غزة في عام 2010 مع المخابرات الصهيونية وقدم العديد من المعلومات عن المقاومة الفلسطينية وأنشطتها العسكرية أدت إلى استشهاد مجموعة من القادة المجاهدين.

وتلقى المدان اتصالاً من قبل ضابط المخابرات الصهيوني في بداية عام 2010، حيث عرض عليه التخابر معه فوافق المتهم على الفور، وبدأ الاتصال والتواصل وتزويده بالمعلومات التي تطلب منه عبر شريحة أورانج استلامها من قبل المخابرات في بداية الأمر.

وزود المتهم المخابرات بالعديد من المعلومات التي أدت إلى استشهاد مجموعة من القادة المجاهدين، بالإضافة إلى معلومات تتعلق بهيكلية التنظيمات الفلسطينية وعن رجال المقاومة وأماكن سكناهم والسيارات التي يستقلونها.

كما زودهم أيضاً بمعلومات عن العمليات الجهادية التي تمت والتي قيد التخطيط إلى أن تم اكتشافه واعتقاله من قبل الأجهزة الأمنية بغزة، والتي حاولت إصلاحه إلا أنه لم يصلح حاله.

وتقاضى المتهم عدة مبالغ مالية تم وضعها في نقاط ميتة من طرف المخابرات الصهيونية، قاصداً من كل ما سبق الإضرار بمصلحة الشعب الفلسطيني وأمن المقاومة.

وختاماً فقد تم توقيف المدان (أ ، ش) البالغ من العمر 32 عاماً والذي يقطن بمدينة غزة في نهاية عام 2011، وتم توجيه له تهمتي التخابر مع جهات أجنبية معادية، والتدخل في القتل، ومن ثم تم تنفيذ حكم الإعدام شنقاً به في الساعة العاشرة من صباح اليوم الخميس الموافق 6/4/2017م.

مقالات ذات صلة