المخابرات والعالم

دولة الاحتلال تعقد أكبر صفقة أمنية في تاريخها ‎

المجد – وكالات

أعلنت شركة "إسرائيل" لصناعات الفضاء والطيران (حكومية)، يوم الخميس 6 / 4 / 2017 م ، عن عقد صفقة تبيع بموجبها "منتجات عسكرية وأمنية" للهند بقيمة ملياري دولار، لتكون "الأكبر في تاريخ الصناعات الأمنية الصهيونية".

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرنوت" أن الصفقة الأمنية ستتضمن تزويد الجيش الهندي بأنظمة دفاعية برية وجوية من بينها قاذفات وصواريخ ومعدات اتصال ورادارات.

وأشارت الصحيفة إلى أن الصفقة تتضمن تزويد الجيش الهندي بمنظومتي الدفاع الجوي "باراك 8" و"LRSAM" والأخيرة لحاملة الطائرات "IAC" الأولى في الهند.

وذكر المدير التنفيذي لـ"شركة إسرائيل لصناعات الفضاء والطيران"، يوسي فايس، أن هناك تعاون وشراكة استراتيجية بين الحكومة الهندية وشركتنا منذ 25 عاما، وفق الصحيفة. الصحيفة التي قالت إن تلك الصفقة هي الأكبر في تاريخ الصناعات الأمنية الصهيونية، لم توضح مزيداً من التفاصيل حول ما وصفته بـ"منتجات أمنية"، تتضمنها الصفقة ومواعيد تزويد الهند بتلك المنتجات.

وفي يونيو 2016، أجرى الجيش الهندي سلسلة من التجارب على منظومة الدفاع الجوي "باراك 8".، ويبلغ وزن الصاروخ في هذه المنظومة نحو 270 كيلوغراماً، وطوله نحو 4.5 أمتار، ويمكن لهذه المنظومة إطلاق الصواريخ والقاذفات، واعتراضها أيضاً.

مقالات ذات صلة