عين على العدو

أضخم قطعة حربية في العالم تصل للكيان الصهيوني الأسبوع المقبل

المجد – خاص

قالت القناة الصهيونية الثانية إن أضخم حاملة طائرات في العالم والتي تتبع لسلاح البحرية الأمريكي كما أنها تحمل اسم (جورج بوش)، ستصل الى ميناء حيفا الأسبوع المقبل، والذي يعتبر من أكبر موانئ الاحتلال الصهيوني وأحد أهم الموانئ في منطقة الشرق الأوسط.

وأفادت القناة الثانية في تقريرها أمس الأربعاء، أن سفينة (جورج بوش) الضخمة تضم أكثر من 5 آلاف من طواقم البحارة وطواقم الطيارين الأمريكيين، بالإضافة إلى 90 نوعا مختلفا من الطائرات، بما في ذلك مقاتلات F18، وطائرات هليكوبتر، ومروحيات من نوع V22 وCH53.

وتعتبر هذه المهمة الثالثة لحمالة الطائرات جورج بوش في تاريخها منذ إنشاءها، على اعتبار أنها ستشارك في مناورات مشتركة مع الجيش الصهيوني.

وأضافت القناة أن المسؤولين الأمريكيين رفضوا التعليق على هذه الزيارة والغرض منها، في حين أشارت القناة إلى أن الكيان يصرّ على وجود اتصال وثيق مع وحدات البحرية الأمريكية، والقوات الجوية الأمريكية.

ويرى المسؤولون الأمريكيون أن الزيارة قد تكون بهدف عقد مناورات وعمليات مشتركة مع القوات البحرية والجوية لكلا الجانبين خلال الفترة القريبة القادمة.

معلومات تاريخية

تم تدشين القطعة البحرية في 10 يناير من عام 2009 خلال احتفال بحضور الرئيس جورج بوش الأب الذي سميت حاملة الطائرات باسمه، بالإضافة إلى حضور شخصيات سياسية و عسكرية و الناس المدنيين المهمة.

وكانت أول مهمة لحاملة الطائرات الأمريكية جورج بوش بتاريخ 11 مايو 2011 حيث تم إرسالها للمشاركة بالتدريبات السنوية المشتركة بين البحرية الأمريكية و البحرية الملكية البريطانية حيث تقام هذه التدريبات سنوياً.

وكانت المهمة الثانية بتاريخ 23 أغسطس 2011 تم إرسال حاملة الطائرات جورج بوش إلى بحر العرب برفقة الأسطولين الخامس والسادس و بقت هنالك لمدة سبعة أشهر لتعود بعدها إلى الميناء البيت في ولاية فيرجينيا الأمريكية.

مواصفاتها

وعرضت القناة العديد من المعلومات عن حاملة الطائرات الامريكية جورج بوش، من أهمها /

يبلغ وزنها حوالي  104,200 طن.

يبلغ عرضها 76.8 م.

يبلغ طولها 332.8 م.

تبلغ سرعتها أكثر من 56 كم / الساعة.

يبلغ طاقمها 5680 عنصر منهم (3200 ضابط و بحار) و (2480 طيار).

بلغت تكلفة بنائها 6.2$ مليار دولار أمريكي.

 

مقالات ذات صلة