تقارير أمنية

تعرف على قائد فرقة غزة الجديد في الجيش الصهيوني

المجد – خاص

وهو أليعازر تولاندو الذي عين مؤخرا قائدا لفرقة غزة ونعرض لكم سيرته الذاتية والمناصب التي شغلها خلال عمله في الجيش الصهيوني التي استمرت لمدة لا تقل عن 25 عاماً.

ولد سنة  في كريات موتسكن, وهو برتبة عميد في جيش الاحتلال , يعمل كسكريتير عسكري لنتنياهو قبيل تعيينه قائداً لفرقة غزة, في السابق شغل منصب قائد لواء المظليين و قائد لواء 226.

تجند في الجيش سنة 1991 كمتطوع في المظليين و عمل في الكتيبة 101 في المظليين, وتم تأهيله كمقاتل, عين كقائد قسم و من ثم قائد فرقة في كتيبة.

كما شغل عدة مناصب قيادية في الجيش حيث عين قائد فرقة التدريب في وحدة سيرت متكال و بعدها عين نائب قائد وحدة مجلان وبعدها قائداً لها وهي من وحدات النخبة في الجيش الصهيوني والمتخصصة في في القتال وتشغيل المنظومات وراء خطوط العدو.

في 2015 عين سكريتير عسكري لرئيس الوزراء  و اليوم عين قائداً لفرقة غزة، وقد شارك قائد فرقة غزة الجديد في القتال مع المئات من جنوده من لواء المظليين في حرب 2014 مقابل حماس في جنوب قطاع غزة والذي تم تقييمه على أنه عمل مع أخطاء قليلة.

أما على الصعيد الشخصي فهو يبلغ من العمر 42 عام متزوج وأب لخمسة أولاد, يحمل البكالوريوس في الفلسفة و الاقتصاد من الجامعة العبرية و ماجستير بالتاريخ و الأمن القومي من الجامعة العبرية , أخته نعمة تولاندو تعمل كناطقة لرئيس الدولة ريبلين.

مقالات ذات صلة