الأمن المجتمعي

أيها المسافر … انتبه

المجد – خاص

وجه جهاز الأمن الداخلي التابع للأجهزة الأمنية في قطاع غزة صباح بعض النصائح للمواطنين والمسافرين عبر معبر بيت حانون "إيرز" يدعوهم فيها لتجنب أساليب المخابرات الصهيونية.

ونشر الداخلي عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" صوراً وتصاميم تضمنت توجيهات للمسافرين والمواطنين للتعامل مع المخابرات الصهيونية.

وطالب الداخلي من المسافرين بإفراغ الهاتف المحمول "الجوال" من الصور والأسماء التي تدينهم لدى المخابرات، والرد عليهم بأقل الكلمات عند الاستجواب حتى لا تطول المقابلة.

وحذرهم من أسلوب "صدمة المعلومة" الذي يستخدمه ضابط المخابرات لإيهام المسافر بأنه يعرف كل شيء عنه، موضحاً لهم بأنها مسرحية هدفها المسافر.

ونوه الداخلي للمواطنين برفض التعاون مع المخابرات في حال عُرض عليهم ذلك، والحذر من الاستسلام للابتزاز والضغوط التي تهدف للنيل من عزيمتهم، وعدم التعاطي مع الاتصالات المشبوهة، والكلام الناعم والإغراءات التي تستخدمها المخابرات الصهيونية في الاسقاط.

يذكر أن جهاز الأمن العام الصهيوني "الشاباك" اعتمد بشكل كبير ومكثف على الأساليب السابقة في محاولة إسقاط بعض الفلسطينيين في وحل العمالة، واستغل حاجات المواطنين والمسافرين الإنسانية لخدمة أهدافه الخبيثة التي لطالما باءت بالفشل.

ومن هنا فإننا في موقع "المجد الأمني" ننوه إلى أن أبناء المجتمع الفلسطيني شكلوا أفضل القصص في التصدي لأساليب المخابرات الصهيونية، وأظهروا صورة الفلسطيني الأصيل الذي لا يتنازل عن مبادئه أو وطنه مهما كلفهم من ثمن.

مقالات ذات صلة