الأمن المجتمعي

احذر الوقوع في فخ الأحلام والوعود الكاذبة

المجد – خاص

حذر جهاز الأمن الداخلي التابع للأجهزة الأمنية الفلسطينية في قطاع غزة المواطنين من الانجرار خلف الأوهام والوقوع في فخ الأحلام والوعود الكاذبة.

 ونوه الأمن الداخلي عبر صفحته على موقع "فيس بوك" من التسلل نحو العدو، مبيناً أنه الطريق نحو الهاوية.

وأفاد الداخلي أن الكثير من الحالات التي تسللت من قطاع غزة إلى الداخل المحتل عبر السلك الفاصل بينهما وقعوا ضحية الانخداع بما يسمعونه عن وجود حياة أفضل وفرص عمل جديدة.

وأضاف أنه بمجرد تجاوزهم السلك الفاصل يقعون بين أيدي اجهزة الأمن الصهيونية، ليتم بعدها مساومتهم وابتزازهم ودفعهم للارتباط مع المخابرات.

وأوضح الأمن الداخلي أن وعود المخابرات بتوفير تصاريح عمل أو اقامات أو غيره، ما هي إلا وعود وهمية وأحلام كاذبة تتبدد مع الوقت، وتتحول حياتهم كأشبه بالجحيم.

وطلب الداخلي من المواطنين في قطاع غزة بتقديم مصلحتهم ومصلحة الوطن على الأماني الكاذبة التي توهمهم بها المخابرات الصهيونية.

ودعاهم للتوجه لمقرات الأجهزة الأمنية في حال تعرضهم لأي ابتزاز من قبل المخابرات الصهيونية.

يذكر أن حالات التسلل نحو الأراضي الفلسطينية المحتلة قد شهدت انخفاضاً كبيراً وملموساً في العامين الماضيين على إثر الإجراءات المشددة التي اتخذتها الأجهزة الأمنية بحق المتسللين.

وفرضت هيئة القضاء العسكري بقطاع غزة على المتسللين الحكم بالسجن من ثلاثة إلى ستة شهور، حسب التهمة الموجهة لهم، حيث شكلت هذه الأحكام رادعاً للمتسللين.

مقالات ذات صلة