الأمن المجتمعي

بالصور: وزارة الداخلية تحذر من صفحات مشبوهة

المجد – خاص

حذرت وزارة الداخلية الفلسطينية من نشر عدد من الصفحات عبر مواقع التواصل الاجتماعي "تحذيرات ملفقة" نسبت إليها وإلى الشرطة الفلسطينية.

وأفادت وزارة الداخلية عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" أن تلك الصفحات والتي وصفتها بغير المسؤولة عملت على مخاطبة المواطنين حول قضايا معينة.

ونوهت الوزارة للمواطنين إلى عدم استقاء الأخبار والتصريحات الصادرة عنها أو عن الشرطة إلا من خلال عناوينها الإعلامية المعروفة أو حساباتها الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي.

ويأتي تحذير الوزارة رداً على منشور تحذيري سابق نشرته إحدى الصفحات الإخبارية على موقع "فيس بوك" باسم الشرطة، حيث نفته الوزارة نفياً قاطعاً واعتبرته بأنه إشاعة.

وهنا فإننا في موقع "المجد الأمني" ننوه لما يلي:

–  يجب على الصفحات والمواقع الصحفية والاخبارية توخي الدقة في نشر المعلومات، وعدم تناقل الاشاعات المغرضة التي تهدف إلى إرباك الساحة الفلسطينية وترويع أبناء المجتمع.

–  يجب على نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي التأكد من مصداقية الأخبار قبل تداولها، حتى لا يقعوا في فخ أصحاب النوايا السيئة، والحذر من المساهمة والمساعدة في نشرها، ويجب تغليب المصداقية على السبق الصحفي.

–  على أبناء المجتمع الفلسطيني الرجوع إلى وكالات الأنباء والمواقع المحلية المعروفة بمصداقيتها وموضوعيتها في نقل الأخبار، وذلك لضمان تلقي الأخبار الموثوقة.

–  على الجهات المختصة محاسبة المواقع التي تتعمد بث الإشاعة باستمرار، والعمل على وقف سيل الاشاعات المنتشرة في مواقع التواصل الاجتماعي بتفنيدها.

مقالات ذات صلة