عين على العدو

وقف الطيران في “بن غوريون” بسبب طائرة مُسيرة

المجد – متابعات

أفاد موقع والا العبري، صباح اليوم الأربعاء، بتوقف حركة الملاحة بمطار بن غوريون الدولي، لمدة ربع ساعة منتصف الليلة الماضية، بسبب اختراق (حوامة) طائرة مسيرة للمجال الجوي للمطار، وقيامها بالتصوير.

وقال الموقع العبري، إن الحوامة، استمرت بالتصوير لمدة ربع ساعة متواصلة، الأمر الذي دفع إدارة المطار لتوقيف حركة الطائرات خوفا من حدوث انفجارات بالمطار.

ووفقا للموقع العبري، تقوم القوات الأمنية والشرطة الصهيونية، منذ ساعات الصباح بالبحث عن هذه الحوامة ومشغلها، وذلك كونها اخترقت أجواء المطار بشكل غير قانوني، وقد تشكل خطراً أمنياً على حياة المسافرين والطائرات الصهيونية مستقبلا.

وقالت سلطة المطارات الصهيونية إن ظاهرة الطيارات الصغيرة المسيرة التي تخترق المجال الجوي للمطار، تشكل خطراً على الطائرات وعلى سلامة حركة الملاحة الجوية.

وليست هذه المرة الأول التي تخترق فيها طائرات صغيرة مسيرة عن بعد المجال الجوي لمطار "بن غوريون"، ففي شهر تشرين الثاني- نوفمبر الماضي أوقف هبوط الطائرات عند ساعات الظهيرة بعد أن دخلت طائرة مسيرة إلى مسار الطائرات القادمة للهبوط في المطار.

وتشير تقديرات هيئة الطيران المدني في إسرائيل بأن عدد الطائرات الصغيرة المسيرة التي يملكها إسرائيليون قد بلغ نحو 20 ألف طائرة.

مقالات ذات صلة